New Step by Step Map For معسل النخلة تفاحتين

Wiki Article



والنخلة هي الشجرة الوحيدة التي يستخدم كل أجزائها بدون استثناء: ثمارها، نواها، ليفها، جذعها، سعفها، جريدها وجميع أجزائها الأخرى كلها ذات فوائد عظيمة لا تنافسها فيها أي شجرة أخرى.

غلاف الطلعة الأنثوية، وتؤثر درجه الحرارة بالتلقيح فانسب درجة لإنتاش حبوب اللقاح

وفي “الكتّاب”، أيضاً، بعض أجزاء النخلة حاضرة للتعليم. وفي مرحلة تعلّم القرآن الكريم يحتاج الصغير إلى “خوصة” صلبة ليتتبع كلمات السور بواسطتها بدلاً من استخدام إصبعه، حيث لا يُسمح له بمسّ كلمات المصحف مباشرة، ما لم يكن على طهارة.

أكسدة جميع البيروفات الناتجه من تحلل السكر وتحوليها الى وتحويلها الى جزيئين من الكربون ثم ربطها مع أنزيم يسمى أسيتيل، وينتج عن هذه العلملية التي تحدث حجرة داخلية للميتوكندريا غاز ثاني أكسيد الكربون.

مثلما كانت النخلة من مواد البناء بجذعها وسعفها، كانت أيضاً ذات حضور جمالي من خلال الزخرف المستوحى منها ليزين هذا البناء. فللنخلة شكل فريد في أناقته يقوم على بساطة التكوين وتجرده شبه الهندسي المتمثل في جذع اسطواني طويل يحمل في رأسه كتلة شبه كروية من السعف.

والتمر لاينقل الجراثيم او الميكروبات وحتى السوس الذي بداخل التمر يفتك بالجراثيم التي قد تصيب الانسان.

كما يحتوي على هورمون الآيسترون. أما الطب الحديث فقد وجده في مقدمة المقوّيات للجسم لكثرة المواد الدهنية فيه، كما أن هورمون الآيسترون ينشط المبيض وينظم دورة الطمث، ويساعد على تكوين النخلة البويضة.

ويمكن تناول أي منها، لكن بعض أصنافها يُفضل بسراً سلوقاً (مطبوخاً)، وبعضها يفضل رطباً، وبعضها جودته تكمن في كونه تمراً جافاً، أو رطباً.

من أول تبغ شيشة جاهز بدون نكهات يحمل علامة تجارية في العالم إلى أحد أكثر أنواع تبغ الشيشة شهرة في العالم ، قطعت نخلة شوطًا طويلاً. القصة التي بدأت في متجر تبغ متواضع منذ أكثر من قرن ، لم تنته بعد.

Warning: Attempting to accessibility array offset on price of form null in /household/dbrlbiuguz97/public_html/wp-information/themes/sahifa/framework/sections/meta-publish.php on line three

النخلة مهما إنحنى جذعها أو التوى، تستمر في العطاء بسخاء، فحالها كحال الرجال الصالحين.

كن كالنخل عن الأحقاد مرتفعاً، يرمى بالحجر فيلقي أطيب الثمر.

وفائدة التمر للأم ورضيعها واضحة جداً، خاصة في فترة النفاس، فهو منبـّه لحركة الرحم وانقباضاته بعد الولادة، كما أنه مهم لتكوين حليب الرضاعة وتعويض الأم ما ينقصها بسبب الولادة، بفضل احتوائه على الحديد النخلة والكالسيوم وفيتامين (أ).

ويكفي أن التمر تبوأ مكانة عليا في الطب النبوي الشريف واهتمام الرسول عليه الصلاة والسلام به وبالنخيل بشكل عام.

Report this wiki page